الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016

من مطروح / الحاج رزق ،، وآل خوير



من مطروح فى صيف 2016: كتب/ عبدالوهاب حنفى
=============================
فى 10 من مارس فى مقتبل هذا الصيف ، أجريت لى عملية جراحية لتركيب شريحة فى أعلى الفخذ الأيمن فى مستشفى عظام التأمين الصحى فى شبرا . فلم أكن متصورا أن مستشفيات التأمين الصحى على القدر الوافى من الكفاءة من حيث الأطباء والتمريض ، والكفاية من حيث الخدمات ،  ما يجعلها تحذو الى مصاف المستشفيات فائقة الجودة مثل مستشفى دار الفؤاد ... !!!
وقبل خروجى من المستشفى قال لى الاطباء بأن أسير كل يوم ما يقارب 500 مترا ذهابا وايابا  ( فى القاهرة ) وهى رغبة مستحيلة أن تحدث فى قاهرة القرن الحادى والعشرين ، وبالتالى فقد أستمريت على السير بعكاز طبى فى حدود الشقة فقط ،، والقاهرة قد بدت عليها درجات حرارة الصيف هذا العام لاتقل عن الأربعين درجة .

وعلى ( العكاز الطبى ) سافرت الى مطروح لدى عائلة زوجتى ، وكنت مقررا أن أمكث فى مطروح قرابة خمسة أيام ، ومطروح لا تتجاوز درجة الحرارة بها على الثلاثين درجة ، والشوارع فيها مصممة على أحدث المستويات التى تليق بمنطقة( علم الروم ) وهى أشهر مناطق المحافظة ، بل أنها الأشهر على مستوى محافظات مصر كلها ...!!!   
وعقب وصولى الى مطروح ، كان الحاج رزق أول من قابلنى ببشاشة أعجز عن وصفها .
والحاج رزق خوير ، هو من أقطاب العمل السياسى فى منطقة مطروح ، وقد كان مسئولا عن تشكيل اللجان على مستوى المحافظة فى اطار العدالة بين القبائل ، وكانت له العديد من الحكايات التى سمعتها منه فى هذا الاطار .
وقد لايكون الحاج رزق بعيدا عن معتركات السياسة ، خاصة وأن شقيقه الحاج موسى خوير ، هو ممن يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، على دعوته لحضور اللقاءات التى تتم على مستوى قبائل مطروح ، وقد كان الحاج موسى خوير من الحاضرين لافتتاح قناة السويس الجديدة الى جانب رئيس الجمهورية . وهو من الأعضاء القلائل الذين مثلوا المحافظة لعدة دورات سابقة فى مجالس ( الشعب )
ومسجد ( السنترال ) هو من يجمع بين الأخوين ( آل خوير ) فى كل صلاة ، بل أننى فوجئت بالحاج رزق ، وهو اماما للمسجد فى صلاتى المغرب والعشاء ..
والأيام الخمسة التى كنت أنوى البقاء فيها بمطروح ، قد امتدت لأكثر من عدة أضعاف لهذه المدة ، وقد تركت ( العكاز الطبى ) الى غير رجعة ان شاء الله ، بفضل اصرار الحاج رزق على اكتمال شفائى ،،،
         
ونسأل الله أن يوفق ( آل خوير ) الى التقوى والسداد فى كل مقاصدهم ، 
               وأن يوفق أبنائهم الى استكمال الرحلة ،،،،
     
                                                              ( عبد الوهاب حنفى )



الحاج موسى خوير يقف الى يسار رئيس الجمهورية

الرئيس عبدالفتاح السيسى يحيى الضيوف زعماء القبائل

الحاج رزق خوير

جانب من مسجد السنترال

عمارة الحاج رزق خوير
أحمد رزق خوير ، الابن الأصغر للحاج رزق